الولادة : مجموعة صور توضح عملية الولادة الطبيعية مع نبذة عن مراحل عملية الولادة

مواضيع مفضلة

مقترح لك

الجمعة، 25 سبتمبر 2020

الولادة : مجموعة صور توضح عملية الولادة الطبيعية مع نبذة عن مراحل عملية الولادة

 الولادة : كلمة مهيبة بذاتها الولادة هي بداية حياة جديدة مليئة بالحزن والسعادة والمعاناة والنجاحات في عجائب حول العالم جمعنا لكم اجمل واندر الصور عن الولادة تقديرا للأم والمرأة هذا الكائن الحنون الذي خلق ليعطي حياة ويعطي حباً.

 نبذة عن عملية الولادة البشرية

عادة ما ينتج البشر ذرية واحدة في كل مرة. يتم تحضير جسم الأم للولادة بواسطة هرمونات تفرزها الغدة النخامية والمبيض والمشيمة.  تبلغ فترة الحمل الإجمالية من الإخصاب حتى الولادة حوالي 38 أسبوعًا (تحدث الولادة عادةً بعد 40 أسبوعًا من آخر دورة شهرية). تستغرق عملية الولادة الطبيعية عدة ساعات ولها ثلاث مراحل. تبدأ المرحلة الأولى بسلسلة من التقلصات اللاإرادية للجدران العضلية للرحم والتوسع التدريجي لعنق الرحم. تبدأ المرحلة النشطة من المرحلة الأولى عندما يتسع عنق الرحم بأكثر من 4 سم ويكون ذلك عندما تصبح الانقباضات أقوى ومنتظمة. يتم دفع رأس الطفل (أو الأرداف عند الولادة المقعدية) باتجاه عنق الرحم ، والذي يتسع تدريجياً حتى يتسع بالكامل بقطر 10 سم.

في وقت ما ، ينفجر الكيس الأمنيوسي ويهرب السائل الأمنيوسي (المعروف أيضًا باسم تمزق الأغشية أو تكسير الماء).  في المرحلة الثانية ، بدءًا من اتساع عنق الرحم بالكامل ، تؤدي التقلصات القوية للرحم والدفع النشط من قبل الأم إلى طرد الطفل من خلال المهبل ، والذي يسمى خلال هذه المرحلة من المخاض قناة الولادة حيث يحتوي هذا الممر على طفل ، و يولد الطفل مع الحبل السري.  في المرحلة الثالثة ، التي تبدأ بعد ولادة الطفل ، تطرد المزيد من الانقباضات المشيمة والكيس الأمنيوسي والجزء المتبقي من الحبل السري عادةً في غضون بضع دقائق. 


تحدث تغيرات هائلة في الدورة الدموية لحديثي الولادة لتمكين تنفس الهواء. في الرحم ، يعتمد الطفل الذي لم يولد بعد على دوران الدم عبر المشيمة للحصول على القوت بما في ذلك التبادل الغازي ويتجاوز دم الجنين الرئتين عن طريق التدفق عبر الثقبة البيضوية ، وهي ثقب في الحاجز يقسم الأذين الأيمن والأذين الأيسر . بعد الولادة يتم شد الحبل السري وقطعه ، ويبدأ الطفل في تنفس الهواء 

ويبدأ الدم من البطين الأيمن بالتدفق إلى الرئتين للتبادل الغازي ويعود الدم المؤكسج إلى الأذين الأيسر ، والذي يتم ضخه في البطين الأيسر ، و ثم يتم ضخها في نظام الشرايين الرئيسي. نتيجة لهذه التغييرات ، يتجاوز ضغط الدم في الأذين الأيسر الضغط في الأذين الأيمن ، وهذا الاختلاف في الضغط يجبر الثقبة البيضوية على الانغلاق ، ويفصل بين الجانبين الأيمن والأيسر من القلب. الوريد السري ، الشرايين السرية ، القناة الوريدية والقناة الشريانية ليست ضرورية للحياة في الهواء وفي الوقت المناسب تصبح هذه الأوعية أربطة (بقايا جنينية).

 

 

 

لماذا ينجذب الرجال الى أرداف وخلفية المرأة أكثر من باقي جسدها ؟


 

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة آخر أسبوع

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف